سريانوس للسحر السفلى و جلب الحبيب 00201210598112
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» خلى جوزك زى الست فى البيت وويكون الحكم لكى
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالإثنين أكتوبر 30, 2023 2:34 pm من طرف وهبی الأهوازی

» أعملى جوزك حمار
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالإثنين أكتوبر 30, 2023 2:30 pm من طرف وهبی الأهوازی

» خلى جوزك يطيعك
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالإثنين أكتوبر 30, 2023 2:26 pm من طرف وهبی الأهوازی

» تغفلى زوجك ولبسيه طرحه واخرجى واعملى كل الى انتى عايزاه براحتك قوى جلب
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالأربعاء أكتوبر 25, 2023 12:12 pm من طرف وهبی الأهوازی

» لكي تصبح مهابا مجابا اينما توجهت
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالأحد أكتوبر 15, 2023 3:29 pm من طرف وهبی الأهوازی

» السحر وتعلمه جائز فى دين الشيعة
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالخميس أكتوبر 07, 2021 1:32 am من طرف وهبی الأهوازی

» علاج السحر المدفون في القبر
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالخميس أكتوبر 07, 2021 1:17 am من طرف وهبی الأهوازی

»  فائدة روحانية جلب وابطال السحر مهما كان بقدرة الله
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2021 1:50 pm من طرف وهبی الأهوازی

» الأيام ودلالتها على ديانة الجني الصارع
للتحصين والوقاية من الحسد Emptyالأحد أكتوبر 03, 2021 7:27 pm من طرف وهبی الأهوازی

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط سريانوس للسحر السفلى و جلب الحبيب 00201210598112 على موقع حفض الصفحات


للتحصين والوقاية من الحسد

اذهب الى الأسفل

للتحصين والوقاية من الحسد Empty للتحصين والوقاية من الحسد

مُساهمة من طرف الشيخ سلامة الخميس أغسطس 23, 2018 3:26 am

التعوذ بالله من شره والتحصن به واللجوء إليه؛ كما قال تعالى
قل أعوذ برب الفلقِ * من شر ما خلق * ومن شر غاسق إذا وقب * 
ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد إذا حسد
[الفلق: 1- 5].
وحقيقة الاستعاذة: الهروب من شيء تخافه إلى من يعصمك ويحميك 
منه، ولا حافظ للعبد ولا معيذ له إلا الله، وهو سبحانه
حسب من توكل عليه.




السبب الثاني

تقوى الله وحفظه عند أمره ونهيه، فمن اتقى الله تولى حفظه 
ولم يكله إلى غيره؛ قال تعالى 
ï´؟وإن تصبِروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بِما يعملون محيطï´¾
[آل عمران: 120].




السبب الثالث

الصبر على عدوه وأن لا يقاتله ولا يشكوه، ولا يحدث نفسه بأذاه 




السبب الرابع

التوكل على الله، فمن يتوكل على الله فهو حسبه، ولو توكل العبد
على الله حق توكله، ولو كادت له السموات والأرض ومن فيهن
لجعل له مخرجا من ذلك، وكفاه ونصره.




السبب الخامس

فراغ القلب من الاشتغال به والفكر فيه، وأن يقصد أن يمحوه من 
باله كلما خطر له، فلا يلتفت إليه، ولا يخافه، ولا يملأ قلبه بالفكر فيه.

السبب السادس
الإقبال على الله والإخلاص له، وجعل محبته ونيل رضاه والإنابة 
إليه في كل خواطر نفسه وأمانيها.




السبب السابع

تجريد التوبة إلى الله من الذنوب التي سلطت عليه أعداءه؛ فإن الله
تعالى يقول
ï´؟وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكمï´¾
[الشورى: 30]
فما سلط على العبد من يؤذيه إلا بذنب، يعلمه أو لا يعلمه، وما لا
يعلمه العبد من ذنوبه أضعاف ما يعلمه منها، وما ينساه مما علمه
وعمله أضعاف ما يذكره.
وفي الدعاء المشهور
((اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم))
رواه البخاري في الأدب المفرد، فما يحتاج العبد إلى الاستغفار منه
مما لا يعلمه أضعاف أضعاف ما يعلمه، فما سلط عليه مؤذ إلا بذنب
وليس في الوجود شر إلا الذنوب وموجباتها، فإذا عوفي من الذنوب
عوفي من موجباتها، فليس للعبد إذا بغي عليه وأوذي وتسلط عليه 
خصومه شيء أنفع له من التوبة النصوح من الذنوب التي كانت
سببا لتسلط عدوه عليه.




السبب الثامن
الصدقة والإحسان ما أمكنه، فإن لذلك تأثيرا عجيبا في دفع البلاء 
ودفع العين وشر الحاسد، فما يكاد العين والحسد والأذى يتسلط على
محسن متصدق، وإن أصابه شيء من ذلك كان معاملا فيه باللطف 
والمعونة والتأييد، وكانت له فيه العاقبة الحميدة، والصدقة والإحسان 
من شكر النعمة، والشكر حارس النعمة من كل ما يكون سببا لزوالها.




السبب التاسع

أن يطفئ نار الحاسد والباغي والمؤذي بالإحسان إليه، فكلما ازداد
أذى وشرا وبغيا وحسدا، ازددت إليه إحسانا، وله نصيحة، وعليه
شفقة؛ قال الله تعالى
ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك
وبينه عداوة كأنه ولي حميم
[فصلت: 34].



السبب العاشر

وهو الجامع لذلك كله وعليه مدار هذه الأسباب وهو تجريد التوحيد
والترحل بالفكر في الأسباب إلى المسبب العزيز الحكيم
قال تعالى 
وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير 
فلا راد لفضله
وقال النبي لعبد الله بن عباس رضي الله عنهما 
واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك لم ينفعوك إلا بشيء كتبه 
الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك لم يضروك إلا بشيء 
كتبه الله عليك
فإذا جرد العبد التوحيد فقد خرج من قلبه خوف ما سواه وكان عدوه 
أهون عليه من أن يخافه مع الله تعالى بل يفرد الله بالمخافة 
وقد أمنه منه وخرج من قلبه اهتمامه به واشتغاله به وفكره فيه
وتجرد الله محبة وخشية وإنابة وتوكلا واشتغالا به عن غيره فيرى
أن إعماله فكره في أمر عدوه وخوفه منه واشتغاله به من نقص
توحيده فالتوحيد حصن الله الأعظم الذي من دخله كان من الآمنين
قال بعض السلف من خاف الله خافه كل شيء ومن لم يخف 
الله أخافه من كل شيء 
فهذه عشرة أسباب يندفع بها شر الحاسد والعائن والساحر وليس له
أنفع من التوجه إلى الله وإقباله عليه وتوكله عليه وثقته به وأن لا 
يخاف معه غيره بل يكون خوفه منه وحده ولا يرجوا سواه بل
يرجوه وحده فلا يعلق قلبه بغيره ولا يستغيث بسواه ولا يرجو
إلا إياه ومتى علق قلبه بغيره ورجاه وخافه وكل إليه وخذل
من جهته فمن خاف شيئا غير الله سلط عليه ومن رجا شيئا 
سوى الله خذل من جهته وحرم خيره هذه سنة الله في خلقه
ولن تجد لسنة الله تبديلا الأحزاب. 
وصلي الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام علي المرسلين

والحمد لله رب العالمين
الشيخ سلامة
الشيخ سلامة
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 40
نقاط : 78
تاريخ التسجيل : 17/02/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى